attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > مـنبـر اﻵراء

مـنبـر اﻵراء

آخر إضافة : 19 آذار (مارس) 2012.

مقالات هذا القسم

  • البديل الذي نريد ونرتضي

    19 آذار (مارس) 2012

    03-03-2012
    حمادي الأديب
    مازالت المبادرات التوحيدية لمختلف مكونات الطيف السياسي التونسي تحدث في الذهن إعمالا وسؤالا لا ينتهي كأنما هي صورة من إرادة الاستمرار والتأثير والقناعة بالبديل، وهي بعد ذلك تلخص المشهد وتوجزه ثم تفتحه على القراءة يمينا ويسارا والنصوص والبيانات والنوايا المصرح بها كلها مربكة ولكنها غنية، مقضة ولكنها ضرورية، الكل يتحدث عن أن هناك إمكانية للبديل الواقعي لواقع لم نجد فيه بديلا.
    دخل الديمقراطيون والحداثيون واليساريون والقوميون تلك الانتخابات مبعثرين كما حبات اللؤلؤ وانتهى العرس على مشهد دخلة باهت وثلاثة أعمدة أرادت حمل البيت لوحدها (...)

  • قانون تجريم التكفير والدفاع عن الحصانة التي لا تقبل الاغتصاب

    19 آذار (مارس) 2012

    03-03-2012 محمد بن حموده - صفاقس
    دعا الرئيس المنصف المرزوقي إلى إصدار قانون "يجرّم التكفير"، معتبرا أن هذا الأسلوب يهدد السلم في البلاد. وقال السيد المرزوقي في بيان أن "استعمال هذا الأسلوب الخطير في التعبير عن الاختلافات الفكرية يمثل تهديدا للسلم بين مواطني البلد الواحد ويبث الفتنة بينهم"، داعياً رئيس المجلس الوطني التأسيسي السيد مصطفى بن جعفر وأعضاء المجلس إلى البت في هذه المسالة عن طريق الإسراع بسن قانون يجرم التكفير ويجعل من يستعمله عرضة للتتبعات القانونية ويحفظ تعايش التونسيين. وعبّر السيد المرزوقي عن انشغاله الشديد بتعمد بعض الأشخاص تكفير الآخرين، (...)

  • وجهة نظر:الثورة بين التهميش والاغتصاب

    2 آذار (مارس) 2012

    21-01-2012
    كمال رمضان
    قصيبة المديوني
    ما أن نجحت الثورة حتى ظهرت أياد خفية تدفع بالبلاد الى الأسوإ، رئيس سابق مغرور وحزب حاكم أساء للبلاد وللعباد.. ظهرت فرحة الشعب عندما شاهد على الشاشة أجهزة حاكمة فاسدة تُمحى من الخريطة السياسية للبلاد، وكان يتطلع الى الأفضل لكن ظهر العكس، لا هيئة عليا للمحافظة على مكتسبات الثورة، ولا هيئة عليا مستقلة للانتخابات كانت تتصور المشهد السياسي الحالي للبلاد.
    ظهر ما سموه بأحزاب فائزة بالأغلبية في المجلس التأسيسي وكأنها متلهفة على الحكم والسلطة، صورت نفسها أغلبية، وأنها تستطيع أن تفعل ما تريد، والحال أن بعض مموليها وجدت (...)

  • صابر الرقوبي يرد: لست قياديا سلفيا أو نهضاويا أو تحريريا

    26 شباط (فبراير) 2012

    11-02-2012
    نشرنا في العدد السابق من جريدتنا ملفا حول الاعتداءات التي طالت صحفيين وأساتذة.. من قبل من يوصفون بالسلفيين، وتضمن الملف كلاما ورد على لسان صابر الراقوبي، وهو من المشاركين في أحداث سليمان، وعلى أساس أنه قيادي سلفي، وقد وافانا السيد صابر برد أكد فيه إدلاءه بتصريح للصحفي زهير الزويدي، لكنه أشار الى أنه وقع تحريف بعض النقاط المهمة والتي بيّنها في رده التالي:
    إني الممضي أسفله، صابر الراقوبي، أتقدم الى جريدة "الطريق الجديد" بالتوضيح التالي:
    على اثر إدلائي بتصريح عبر الهاتف مع الصحفي زهير الزويدي بتاريخ 2012/2/04 العامل بجريدتكم، تم تحريف بعض النقاط (...)

  • قراءة في تطورات "قضية النقاب"

    13 شباط (فبراير) 2012

    الجامعة التونسية والمحكمة الإدارية متضامنتان مع كلية منوبة تواصل دعاية موجهة تقديم كلية الآداب والفنون والانسانيات بمنوبة كمؤسسة "مارقة" على الأقل متشددة أو غير موفّقة في التصرف في قضية النقاب.
    المنتقدون يتبعون سياسة النعامة وينفون الواقع، فيؤكدون أن الكلية معزولة، فاقدة لدعم الفاعلين في الحياة السياسية والمجتمع المدني وبقية المؤسسات التي يعتبرونها "متسامحة" مع النقاب أو "مقنّنة" له، وغير عابئة بما يجري بكلية منوبة.
    والواقع أن هؤلاء يتغافلون عن مواقف رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الوطني التأسيسي وعديد الأحزاب السياسية ووزيرة المرأة والأسرة حيث أن (...)

0 | 5 | 10 | 15

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose