attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > اقــتــصــاد

اقــتــصــاد

آخر إضافة : 21 آذار (مارس) 2009.

مقالات هذا القسم

  • بيانات حول الظّرف الاقتصادي التّونسي : تأثيرات الأزمة العالمية على اقتصاد تونس

    21 آذار (مارس) 2009

    فتحي الشّامخي يتميّز الوضع الاقتصادي العالمي باستعصاء الأزمة الماليّة رغما عن الإجراءات والبرامج الحكوميّة لتطويقها، خاصّة منها الهبات الماليّة العموميّة، غير المسبوقة، للمؤسّسات الماليّة المتسبّبة في الأزمة. لكنّ كافة هاته التّدابير، على الرّغم من سخائها وأهميتها، لم تفلح إلى حدّ الآن في إخماد حريق الأزمة، وما أن يتمّ إخماد نار موقد حتّى تشتعل مواقد أخرى.
    تكوّنت الأزمة الماليّة في قلب النّظام الرّأسمالي العالمي، أي داخل الاقتصاد الأمريكي، ثمّ بفضل العولمة اكتسحت في مدّة قياسيّة أبرز السّاحات الماليّة العالميّة، مغذّية في نفس الوقت أزمات عديدة (...)

  • من يحمي المستهلك التونسي من السلع الصينية المضرة ؟

    23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008

    بريد
    وافانا السيد محمد العيادي برسالة تحدث فيها عن الاخطار والاضرار الصحية التي يمكن ان تنجم عن بعض البضائع الموردة، ومن يحمي المستهلك منها، هذا ما جاء فيها:
    "في خبر أوردته وكالة الإنباء الفرنسية بتاريخ 08 / 11 / 2008 أن إحدى شركات الأحذية الفرنسية سحبت من الأسواق الفرنسية حذاءا رياضيا مستوردا من الصين بعدما تبين انه يسبب نوعا من الحساسية لمن يلبسه . هذه الحادثة وقعت في فرنسا حيث تخضع كل المواد المستوردة إلى تحليل وتدقيق ومراقبة كما إن كل عمليات الاستيراد منظمة وتقوم بها شركات معلومة. أما في تونس فان نسبة كبيرة من السلع الصينية التي تمتلئ بها أسواقنا (...)

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose