attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > فـــي الجهـات

فـــي الجهـات

آخر إضافة : 19 آذار (مارس) 2012.

مقالات هذا القسم

  • السيد عبد السلام جراد : تلقيــنــا تطمينات بإنهاء الأزمة وإطلاق سراح كل المساجين

    1 آذار (مارس) 2009

    السجين الطيب بنعثمان مهدد بفقدان البصر
    علمت الطريق الجديد من عائلة السجين الطيب بنعثمان المحكوم عليه بست سنوات سجنا أن الأخير دخل في إضراب جوع منذ يوم السبت 21 فيفري 2009 احتجاجا على المعاملة القاسية التي يلقاها بالسجن المدني بسيدي بوزيد والإهمال الصحي الذي أدّى إلى نقص حاد في نظره حيث أعلم عائلته في آخر زيارة أنه يشكو من آلام حادة بعينه وأنه إن لم يتلق العلاج الضروري ولم يمكن من نظارات طبية قد يفقد البصر نهائيا وهو ما جعل عائلته تطلق صيحة فزع من أجل إنقاذ صحة ابنهما ونحن إذ ننقل هذه الصورة المؤلمة لوضعية السجين النقابي الطيب بنعثمان فإننا ننقل طلب عائلته (...)

  • أصــداء الجــهــات 21-02-2009

    25 شباط (فبراير) 2009

    قليبية:
    نظم فرع قليبية لحركة التجديد يوم السبت 14 فيفري 2009 بمقره ندوة كان موضوعها : "القضية الفلسطينية : جذورها و تطوراتها "
    و في مستهل الجلسة قدم أستاذ التاريخ الصديق رشيد بن مسعود مداخلة قيمة نبَه في مستهلها إلى ضرورة التوقف عند بعض المفاهيم غير الواضحة والتي من الضروري التدقيق وإعادة النظر فيها مثل ( مفهوم القضية مفهوم الصهيونية ، اليهودية ). ثم إستعرض المراحل التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية و توقف عند أهم مفاصل محطاتها التاريخية ، بدءا من القرن الخامس قبل الميلاد وصولا الى العصرالحديث وقيام الحركة الصهيونية و التطورات الحاصلة وخاصة (...)

  • سكــان يشتـكـون من مضـــار بعــث مشــروع في حيــهم

    31 كانون الأول (ديسمبر) 2008

    بعد أن ظل سكان شارع محمد القروي بمدينة سوسة يعيشون فترات طويلة في كنف الهدوء والاستقرار، برز لهم بشكل مفاجئ ما قد ينغص لهم حياتهم ويكدر عيشهم.
    الاشكال طرح نفسه بقوة منذ تعمد أحد الاشخاص الانتصاب باحدى الفيلات وتحويلها الى مخزن لجمع وايداع وتوزيع الصحف، مغيرا بذلك صفة المحل من صبغة سكنية الى صبغة تجارية.
    وحدثنا سكان الحي أن نشاط التخزين يستمر على مدار اليوم حيث تظل الشاحنات تفرغ وتشحن الجرائد مع ما يرافق ذلك من ازعاج للجيران نتيجة الجلبة وارتفاع اصوات العمال وضحيج المحركات، خاصة أن هذا المستودع لا يفصله عن بقية الفيلات سوى حائط لا يزيد ارتفاعه عن متر ونصف (...)

  • تجمع نقابي في صفاقس لنصرة معتقلي الحوض المنجمي

    31 كانون الأول (ديسمبر) 2008

    بدعوة من الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس توافد على دار المنظمة يوم الأحد 21 ديسمبر عدد هام من النقابيين ومن نشطاء المجتمع المدني ومجموعة من إطارات أحزاب المعارضة الديمقراطية من التجديد و الإشتراكي اليساري والتكتل و الديمقراطي التقدمي و العمال الشيّوعي وغيرها وذلك لحضور التجمع التضامني مع مساجين و أهالي الحوض المنجمي . وقد فوجىء المواطنون و كل من أراد حضور التظاهرة بحالة الحصار الأمني المسلّطة على دار الإتحاد من طرف أعداد هائلة من فرق قوات الأمن بكل تشكيلاتها خاصة قوات مكافحة " الشغب" التي بدت جاهزة بكل عدتها .
    ورغم سدّ المنافذ المؤدية إلى (...)

  • " هي فوضى " يكتسح المدينة

    23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008

    فتحي الهمّامي
    في المدة الفارطة كان لعشاق السينما في إحدى قاعات العرض بمدينة صفاقس موعدا مع فيلم يوسف شاهين الأخير " هي فوضى". وقد تمتّع أحبّاء الفن السّابع بهذا الشريط الجميل الذي تجرّأ صاحبه كعادته على كشف المستور و رفع الحجاب عن أمراض مزمنة تنخر جسد المجتمع العربي منها الفساد و المحسوبية و إستغلال النفوذ و غيرها. نعم إنها بحق فوضى تسود المشهد العام و الحياة اليومية لمسناها من خلال أحداث الفيلم و قد قدمت برؤية فنيّة تمتاز بالإبداع و التألق كما عودنا بذلك فقيد السينما العربيّة .
    و مادمنا في مدينة صفاقس , يبدو أن عاصمة الجنوب هي بحاجة أيضا إلى (...)

0 | 5 | 10 | 15 | 20 | 25 | 30

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose