attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > نقــابيــات

نقــابيــات

آخر إضافة : 9 تموز (يوليو) 2009.

مقالات هذا القسم

  • أخبار الجامعة التونسيّة 27-06-2009

    9 تموز (يوليو) 2009

    الجامعيون يواصلون إحتجاجهم على حذف أو تقليص الإجازات الأساسيّة
    إنعقدت خلال الأسبوع الماضي إجتماعات في بعض المؤسسات الجامعيّة بدعوة من نقاباتها الأساسية وحضور ممثلي الجامعة العامة، من أجل التباحث حول إنعكاسات حذف أو التقليص من الإجازات الأساسية والتشاور حول المواقف العمليّة التي يتوجب إتخاذها فورا أو بداية من العودة الجامعيّة المقبلة. وكانت كليات الآداب في تونس وسوسة وصفاقس والمدارس العليا المختصة في العلوم الإنسانيّة والأدبيّة اللغات سباقة إلى عقد هذه الإجتماعات نظرا لكونها بدأت تتحسس النتائج الوخيمة للتطبيق القسري والفوقي لنظام إمد وما يترتب عنه خاصة (...)

  • أخبار نقابية من المهدية

    23 حزيران (يونيو) 2009

    مؤتمر النقابة الجهوية للتعليم الأساسي : تجديـــد ثـقـــة
    بعد شهر من مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية الذي جدد فيه النقابيون الثقة في المكتب المتخلي مع تغيير جزئي، تمثل في تعويض الأخ عبد الستار منصور الذي اختير لتمثيل تونس في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بسوريا بالأخ لطفي شوشان. وأشرف الأخ عبد الله العشي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية على مؤتمر النقابة الجهوية للتعليم الأساسي بحضور ثلاثة أعضاء من النقابة العامة للتعليم الأساسي. وكانت مناسبة تدارس فيها المؤتمرون من أوضاعهم المهنية والنقابية والوضع في القطاع وفي البلاد بصورة عامة. (...)

  • الصحفيون التونسيون العاملون بالخارج : يساندون النقابة الوطنية للصحفين التونسيين

    23 حزيران (يونيو) 2009

    أصدر عدد من الصحفيين التونسيين العاملون بالخارج عريضة مساندة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين هذا نصّها نحن الصحفيين التونسيين العاملين بالخارج والموقعين على هذه العريضة، تابعنا بكلّ قلق التطورات الأخيرة في النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين. وأمام محاولات سحب الثقة من المكتب التنفيذي للنقابة الذي أفرزته انتخابات حرّة ونزيهة، نعلن للرأي العام الوطني والدولي : * مساندتنا المطلقة لزملائنا في المكتب التنفيذي وندعوهم إلى مواصلة عملهم، بصفتهم الممثلين الشرعيين للنقابة. * تمسكنا بالحق في حرية العمل النقابي كما نصّ على ذلك البند الثامن من دستور الجمهورية (...)

  • النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: اللجوء إلى خبير خطوط حول عملية تدليس

    23 حزيران (يونيو) 2009

    تونس في 6 جوان 2009
    بيـــــان
    إثر التطورات الأخيرة التي عرفتها أزمة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وخاصة المساعي المحمومة لبعض الأطراف لوضع يدها على قرار النقابة المستقل وضرب وحدة الصحفيين، خدمة لأهداف غير مهنية، والتزاما من المكتب التنفيذي بالقانون الأساسي والنظام الداخلي واحتراما للهياكل الشرعية وتمسكا منه بالاحتكام إلى عموم الصحفيين دون سواهم، باعتبارهم أصحاب القرار والسلطة في النقابة مع تأكيد التزامه بكل ما يصدر عنهم، قرر المكتب التنفيذي :
    1.عقد جلسة عامة يوم 26 جوان 2009
    2.الدعوة لعقد اجتماع المكتب التنفيذي الموسع يوم 30 جوان 2009
    3.دعوة (...)

  • أعوان الصناديق الاجتماعية يتمسكون بمطالبهم

    14 حزيران (يونيو) 2009

    أضرب أعوان الصناديق الاجتماعية عن العمل طيلة يوم الأربعاء 3 جوان الجاري وبلغت نسبة نجاح الاضراب قرابة الـ80. حسب ما صرح به الكاتب العام للنقابة العامة لصناديق الضمان الاجتماعي بلقاسم الجمني لـ"الطريق الجديد".
    وقد تجمع صبيحة الاضراب العشرات من المضربين في ساحة محمد علي بالعاصمة وقرروا الدعوة الى اضراب جديد يومي 24 و25 جوان الجاري.
    ونفذت نقابة صناديق الضمان الاجتماعي الاضراب بسبب تعثر المفاوضات الاجتماعية من الطرف الحكومي، وتطالب النقابة خاصة بتعميم المنحة التعويضية للضمان الاجتماعي على كافة الأعوان بنسبة 6.48. من الأجر وتمكين النقابات من مقرات تكريسا للحق (...)

0 | 5 | 10

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose