attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > نقــابيــات > لا لضرب وحدة الصف الصحفي

لا لضرب وحدة الصف الصحفي

الأحد 14 حزيران (يونيو) 2009

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بيانا هذا نصه:
تلقى المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم 26 ماي 2009 عن طريق عدل منفذ ˜عريضة إقالةŒ وجهها المحامي كريم جوايحية بطلب من السادة محمد بن صالح وجمال الكرماوي ورشيدة الغريبي والحبيب الميساوي نيابة عن الممضين على العريضة حسب ادعائهم. كما تلقى من الاشخاص ذاتهم عن طريق عدل منفذ يوم 1 جوان الجاري عريضة معاينة وتنبيه بخصوص تعليق قائمة المنخطرين لسنة 2009.

وإن المكتب التنفيذي يهمه أن يوضح للرأي العام الصحفي والوطني ما يلي.

1 . ارجاء النظر في عريضة الإقالة أصلا الى حين تعليق القائمة النهائية للمنخرطين وذلك بعد غلق باب الانخراط يوم 15 جوان الجاري، ووفقا للاجراءات القانونية.

2
. إحالة محضر ايداع .عريضة الإقالة. الذي شابته خروقات واضحة الى محامي النقابة للنظر واتخاذ الاجراءات اللازمة.

3. تأكيد تمسكه بالقانون الأساسي والنظام الداخلي، وبعدم أهلية المكتب التنفيذي الموسع في الدعوة الى مؤتمر استثنائي، وانما يقتصر دوره حصريا في هذا الباب على معاينة الشغور في حال أكثر من ثلاث استقالات حسب مقتضيات الفقرة الاولى من الفصل 19 من القانون الأساسي
.

وتلقى المكتب اعتراضا من بعض اعضاء لجنة المصورين الصحفيين، ولجنة البحوث والدراسات ولجنة المفاوضات الاجتماعية على قرار حلها، وطلبا من الزميل كمال بن يونس لإعادة النظر في قرار افقاد عضويته.
ويؤكد المكتب.

ـ تمسكه بقراره حل هذه اللجان المنبثق عن توصية الجلسة العامة بعد معاينة عدم قيامها بأي نشاط منذ نهاية سنة 2008.

ـ مراجعة قراره بخصوص افقاد عضوية الزميل كمال بن يونس في النقابة بعد أن عبر رئيس النقابة عن رغبته في تجاوز الاشكال الحاصل من منطلق حرصه على وحدة الصف الصحفي وذلك رغم خطورة الخطإ الذي ارتكبه الزميل المعني.
كما قرر المكتب التنفيذي فتح تحقيق بخصوص تسريب وثيقة داخلية خاصة بمشروع تقرير لجنة الحريات الى جهات رسمية وتم اعتماده ونشره كبديل للتقرير النهائي حول الحريات الصحفية الصادر عن المكتب التنفيذي.
ويهم المكتب التنفيذي أن يؤكد التزامه باستقلالية النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ودعوته كافة الزميلات والزملاء وكافة منظمات المجتمع المدني الى التصدي الى كل محاولات ضرب وحدة الصف الصحفي وحرية العمل النقابي.

عاشت نضالات الصحفيين

عاشت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

عن المكتب التنفيذي
الرئيس ناجي البغوري

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose