attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > نقــابيــات > الاتحاد الجهوي للشغل بقابس : انتخاب كاتب عام جديد

الاتحاد الجهوي للشغل بقابس : انتخاب كاتب عام جديد

الثلاثاء 19 أيار (مايو) 2009

انتظم بالاتحاد الجهوي للشغل بقابس تجمع عمالي بمناسبة الذكرى العشرين بعد المائة لعيد العمال العالمي، وفي أول ظهور للمكتب التنفيذي الجهوي الجديد بعد المبادرة النقابية التطوعية التي اتخذها الأخ إسماعيل حيدر بعدم تجديد ترشحه ليسمح بذلك لاطارات نقابية شابة لتحمل المسؤولية النقابية على الصعيد الجهوي.

وتخللت هذا الاجتماع كلمة الأخ السلامي امجيّد الكاتب العام الجديد مثمنا الموقف الذي اتخذه أعضاء المكتب التنفيذي المتخلي بعدم تجديد ترشحهم واعدا بمواصلة النضال دفاعا عن حقوق العمال وحماية الحقوق النقابية أمام ما يعصف بالحركة النقابية من مخاطر في ظل الأزمة المالية العالمية.

وتجدر الاشارة الى أن المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الجهوي للشغل بقابس قد انعقد يوم الاربعاء 15 افريل الماضي وافتتحه الأخ الأمين العام عبد السلام جراد بخطاب منهجي مطول تعرض فيه لماضي الاتحاد وحاضره ومستقبله ولنضالاته على الصعيد المحلي والقومي والدولي وأسهب في تحليل المحاور التالية:
- 1: المفاوضات الاجتماعية كانت عسيرة طويلة ومرهقة، خرجنا منها بسلام، اذ لم نفوّت في حق العمال في تحسين مقدرتهم الشرائية ولو نسبيا في ظل أزمة عالمية شعورا منا بالمصلحة الوطنية للبلاد.
- 2: الاتحاد كان وسيبقى الوريث الشرعي لحركة محمد علي الحامي ولنضال حشاد وهو أمانة في أعناق كل الشغالين والنقابيين على اختلاف حساسياتهم وهو مدرسة نختلف فيها دون التفويت في استقلاليتها ووحدة النقابيين.
- 3: الاتحاد طالب بإلحاح وسيواصل ذلك من أجل اطلاق سراح مساجين الحوض المنجمي والعمل النقابي للحد من "غول" البطالة التي تهدد شبابنا وتقذف به في أتون اليأس.
- 4: الاتحاد طالب بإلحاح وسيواصل ذلك من أجل أن تعود الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان الى اشعاعها وتحتل مكانتها في المجتمع المدني دفاعا عن الحريات العامة والفردية.
- 5: اتحادكم ناضل ويناضل وسيواصل ذلك محليا وقوميا ودوليا من أجل حق الشعب الفلسطيني المسلوب ووقوفا مع غزة المناضلة الصامدة:

وتوجه بالشكر إلى كل النقابيين لوقفتهم البطولية مع غزة الشهيدة لما أظهروه من استعداد للتبرع بالمال والأدوية والدم من أجل نصرة إخوتهم في غزة المناضلة.

هذا وقد أشرف على المؤتمر الجهوي الأخ المنصف الزاهي الأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية وأسفرت النتائج على انتخاب المكتب التنفيذي الجديد وهم الاخوة:
ـ السلامي امجيد: كاتب عام :قديم.
ـ محمد الصالحي: كاتب عام مساعد :النظام الداخلي: :قديم.
ـ بوبكر رحيم : كاتب عام مساعد :التكوين العمالي: :قديم.
ـ أنور العمري: كاتب عام مساعد :الوظيفة العمومية: :جديد.
ـ لسعد بلغايب: كاتب عام مساعد :الدراسات: :جديد.
ـ صلاح بن حامد: كاتب عام مساعد :المالية: :جديد.
ـ الهاشمي ونيسي: كاتب عام مساعد :القطاع الخاص:جديد.
ـ الحبيب الوحيشي: كاتب عام مساعد :الشركات والدواوين: جديد.
ـ توفيق الحشائشي: كاتب عام مساعد :النشر والاعلام: :جديد.

وقد وقع تكريم الأخ إسماعيل حيدر وبقية الأعضاء الذين تحملوا المسؤولية النقابية في المكتب التنفيذي المتخلي وبعض الوجوه النقابية، كما وقع تكريم الراحلين الأخ التومي كاتب نقابة أساسية للصحة العمومية والأخ الطيب صالح كاتب نقابة أساسية للبلدية بحضور أفراد عائلتيهما.

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose