attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > أنبـاء و أصـداء 04-04-2009

أنبـاء و أصـداء 04-04-2009

الخميس 9 نيسان (أبريل) 2009

ذكرى ميلاد حسن السعداوي

بمناسبة إحياء الذكرى الـ 110 لميلاد الزعيم النقابي والوطني المرحوم ? حسن السعداوي ? تنظم حركة التجديد يوم الجمعة 17 أفريل 2009 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الحركة ? 7، شارع الحرية تونس-ندوة حول إسهامات حسن السعدواي في الحركة النقابية والعمّالية بتونس وذلك بمشاركة ثلّة من الأساتذة والباحثين : حبيب القزدغلي، رؤوف حمزة، صالح الحمزاوي، عبد المجيد الأرقش ومنذر المرزوقي. وشهادة زوجة المرحوم المناضلة شريفة السعداوي


حوار في راديو "سوا"

أجرى الصحافي المعروف رشيد مبروك في نهاية الاسبوع الماضي حوارا اذاعيا مع الاستاذ أحمد ابراهيم الأمين الأول لحركة التجديد ومرشح المبادرة الوطنية للانتخابات الرئاسية. وقد تناول الحديث ظروف تقديم ترشحه ومفهومه للانتخابات وأهدافها.


حديث إلى الجورشي

كما أدلى الأستاذ أحمد ابراهيم بحديث الى الوكالة السويسرية للأنباء "سويس أنفو" ممثلة في ممثلها بتونس السيد صلاح الدين الجورشي حول عديد القضايا السياسية المرتبطة بالاستحقاق الانتخابي.-


مجلس مركزي

من المنتظر أن تعقد حركة التجديد مجلسها المركزي يوم الأحد 26 أفريل الجاري للنظر في المسائل المتعلقة بالاستعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.


إحياء ذكرى المناضل النقابي والوطني حسن السعداوي

تعتزم حركة التجديد تنظيم تظاهرة فكرية سياسية عشية يوم الجمعة 17 افريل الجاري احياء للذكرى 46 لوفاة المناضل الوطني والنقابي حسن السعداوي وتشمل التظاهرة عروضا ومحاضرات لثلة من المؤرخين المختصين في تاريخ الحركة النقابية التونسية.

— 

مضايقات غير مقبولة

تعرض طيلة يوم السبت 28 مارس الماضي كل من السيدين عبد الرزاق الهمامي رئيس الهيئة التأسيسية لحزب العمل الوطني الديمقراطي ومحمد جمور عضو هيئته السياسية الى مضايقات لصيقة من قبل رجال الأمن في مقر سكناهما وفي الطريق العام ومكان عمل المحامي الأستاذ جمور.

ممارسات غير قانونية لا مبرر لها يجب الكف عنها احتراما لحرية التنقل... فالأوضاع ليست في حاجة الى مزيد التوتر، بل الى الانفراج الذي ينبغي أن يؤدي الى الاعتراف بحق حزب العمل وكذلك الحزب الاشتراكي اليساري ـ وكلاهما مكونان هامان من المبادرة الوطنية ـ في النشاط القانوني.


مجلس اطارات

يعقد التكتل الديمقراطي يوم 9 افريل الجاري مجلس اطارات للنظر في المستجدات السياسية واستعدادات الحزب لعقد مؤتمره.


وفد أخضر افريقي

زار تونس في بداية هذا الأسبوع وفد عن جامعة الخضر بغرب افريقيا يتكون من عضوين أحدهما رواندي والثاني نيجيري واتصلوا بكل من حزب "تونس الخضراء" المحروم من حقه في التأشيرة القانونية و"حزب الخضر للتقدم" الذي عقد مؤتمره مؤخرا بتشجيع من السلط. ويبدو أنهما جاءا في مهمة "توفيقية" في محاولة "المصالحة والتوحيد" بين الحزبين.
أوساط قريبة من حزب "تونس الخضراء" قالت إن الحزب لا يعتزم التخلي عن حقه المشروع في النشاط السياسي القانوني المستقل.


الاعلان عن بناء "دار الشغالين"

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عبد السلام جراد عشية يوم الاثنين 30 مارس عن بناء المقر الجديد للاتحاد العام التونسي للشغل بمنطقة حي الخضراء. وقال جراد إن حلم الطبقة الشغيلة في أن يكون لهم مقر متكامل ومتطور سيتحقق قريبا. وتشتمل على البناية مكاتب ومركز مؤتمرات وساحة كبيرة لتجمع الشغالين، وتمسح المساحة الجملية للبناية 20600م.م. موزعة بين 10900م.م للمكاتب ومركز للمؤتمرات يتسع لـ600 معقد و9600م.م للطابقين السفليين.


نعي

تنعى الهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان الصديق المناضل الاستاذ الهادي بن محرز الذي توفي خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء عن سن تبلغ 53 عاما اثر مرض لم يمهله طويلا .وقد انخرط في العمل النضالي مبكرا وخاصة في الجامعة صلب الهياكل النقابية المستقلة للاتحاد العام لطلبة تونس ثم انخرط في العمل الحقوقي كمحام سواء من خلال نيابته في قضايا الراي والقضايا السياسية التي شهدتها البلاد خلال العشرين سنه الماضية او من خلال النضال داخل هياكل المهنة دفاعا عن استقاليتها او صلب المنظمات الحقوقية ومنها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وشارك في عدة ندوات ودورات تدريبية سواء بتونس او بالخارج

تعزينا الحارة الى ارملة الفقيد الصديقة المحامية نجاة اليعقوبي وابنائهما ولكل العائلة


SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose