attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > أخـبــار الإتــحـاد العــام لـطـلـبـة تــونــس 26-02-2009

أخـبــار الإتــحـاد العــام لـطـلـبـة تــونــس 26-02-2009

الأحد 1 آذار (مارس) 2009

تونس في 26/02/2009

أمام النجاح الذي حققه الإضراب الوطني اليوم الخميس26/02/2009 والذي دعت له الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام لطلبة تونس حيث استجاب أكثر من نصف طلبة تونس لنداء منظمتهم النقابية وخاصة في الكليات التي يتواجد بها الاتحاد والتي تضم حوالي 50% من إجمالي عدد الطلبة بالجامعة التونسية، وأمام النضج والمسؤولية التي تعاطى بها ممثلونا النقابيين وتعاطف الطلبة والأساتذة مع مطالبنا المشروعة يهم المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلبة تونس أن يتوجه إلى الرأي العام الطلابي والوطني بالتالي:
- 1. شكره الشديد لعموم الطلبة الذين لبوا نداء الاتحاد وبينوا بالكاشف من يمتلك الشرعية ومن يدعيها بهتانا وزورا، هذا وندعوهم إلى مزيد الالتفاف حول نقابتهم حتى تكون صمام أمان أمام المشاريع المسقطة والمشاكل الجامعية المتراكمة.
- 2. جزيل شكره لأساتذتنا الأجلاء والذين عبروا عن عميق تفهمهم وتعاطفهم مع مطالبنا المشروعة وعلى رأسها الكف عن سياسة الانغلاق ومحاصرة كل أشكال العمل النقابي وحق أبناء تونس في الدراسة وإطلاق سراح الطلبة المساجين وحق المنظمة في عقد مؤتمرها دون تدخل أو وصاية.
- 3. استعدادنا اللامشروط لتوخي كل الأشكال النضالية من أجل الوقوف أمام الانتهاكات التي تعيشها الجامعة التونسية والتصدي للكل المؤامرات التي تحاك على حسابها.
- 4. تجندنا المطلق في الدفاع عن مناضلينا وعن منظمتنا وحقها في النشاط وعقد مؤتمرها بعيدا عن كل أشكال التضييق والحصار وترويج الافتراءات والأكاذيب التي لن تثنينا عن المضي قدما في الدفاع عن حقوقها المشروعة.
- 5. نحمل وزارة التعليم العالي مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع الصحية للمضربين عن الطعام.
- 6. لقد فند الإضراب الوطني بما لا يدع مجالا للشك الافتراءات والأكاذيب التي يتم ترويجها عبر صحف مأجورة وأشخاص همهم الوحيد النيل من وحدة الصف الطلابي.

ختاما نهيب بكل القوى الوطنية والطلبة والأساتذة الوقوف وقفة واحدة دفاعا عن مكتسبات الجامعة وعن الاتحاد العام لطلبة تونس ضد كل المؤامرات التي تحاك ضده.

عن المكتب التنفيذي

لأمين العام

عزالدين زعتور


في بــيـــان آخــر صـدر نفس اليوم حــول إستفــزاز قــوات الأمــن قــرب مقـر الإتحـاد أيــن يــقــيــم الطلبة المــضـر بــو ـن عــلى الطــعــام
جاء مــايــلــي:

على اثر الإضراب الوطني الذي دعت له الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام لطلبة تونس اليوم الخميس 26/02/2009 والذي حقق نجاحا باهرا باستجابة عموم طلبة تونس لنداء منظمتهم النقابية، وقعت محاصرة المقر المركزي، أين يخوض 05 من مناضلي الاتحاد إضرابا عن الطعام منذ يوم الأربعاء 11/02/2009 من أجل حقهم في الدراسة، بأعداد غفيرة من أعوان البوليس بالزي المدني وبشكل استفزازي حيث تم منع العابرين بنهج نابلس والطلبة القادمين لمساندة المضربين ما لم يستظهروا ببطاقة الطالب، [...]

وأمام ما سبق ذكره يهم المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلبة تونس أن يعلن التالي:

- 1. استنكارنا الشديد لحالة الحصار والاستفزاز التي يتعرض لها الاتحاد ومناضليه ومحاولة منعهم من الدفاع عن حقوقهم المشروعة ومواصلة دوس القوانين وتعنيف الطلبة والمساندين للمضربين.
- 2. استعدادنا اللامشروط للدفاع عن المضربين وعن حقهم في الدراسة والدفاع عن حرمة المقر المركزي للمنظمة بكل الأشكال النضالية.
- 3. إن مواصلة هذه الممارسات اللامسؤولة والمتشنجة من قبل البوليس تؤكد استهداف الاتحاد وضرب كل عمل جمعياتي مستقل.

ختاما، نهيب بكل الطلبة مزيد الالتفاف حول منظمتهم النقابية والانخراط في نضالاتها المشروعة.

عن المكتب التنفيذي

الأمين العام

عزالدين زعتور

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose