attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > أنبـاء و أصـداء 14-02-209

أنبـاء و أصـداء 14-02-209

الثلاثاء 17 شباط (فبراير) 2009

نداء من أجل إنقاذ حياة السّجين بشير العبيدي

شهدت صحّة السجين بشير العبيدي مؤخرا مزيدا من التدهور رغم نقله من سجن القصرين إلى مستشفى الأمراض الصدريّة بأريانة حيث تجري معالجة مرض السلّ الذي أصابه في السجن من جرّاء ظروف الاعتقال السيئة، وقد لاحظ العموم ذلك التدهور أثناء مثوله أمام محكمة الاستئناف بقفصة.

وإزاء هذه الوضعية التي تبعث على الخوف من أن تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، تحمّل "المبادرة الوطنية من أجل الديمقراطية والتقدم" إدارة السجون ووزارة العدل وحقوق الإنسان مسؤوليتهما كاملة وتطالب بإطلاق سراح بشير العبيدي فورا حتى تتوفر له الظروف الصحيّة والنفسيّة والعائليّة لإنقاذ حياته.

تونس في 10 فيفري 2009

المبادرة الوطنية من أجل الديمقراطية والتقدم


توزر: منع الرابطة و"الطريق الجديد"من الإتصال بالمضربين عن الطعام

أصدر فرع توزر نفطة للرابطة البيان التالي:

متابعة للوضع الحقوقي بالجهة ووقوفا على حقيقة وخلفيات إضراب الجوع المنفذ من طرف سبعة عمال داخل نزل القاري بمدينة توزر منذ يوم الأربعاء 04 فيفري 2009 تحول يوم السبت 07 فيفري 2009 كل من السيدين شكري الذويبي رئيس فرع توزر ـ نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وعمر قويدر عضو الفرع ومراسل
" الطريق الجديد" إلى مدينة توزر إلا أنهما منعا في مرة أولى من دخول المدينة أصلا؟ وبعد إصرارهما على مواصلة الطريق وعند وصولهما إلى مقر اضراب الجوع حال أعوان أمن بالزي المدني دون دخولهما وإطلاعهما على حالة المضربين رغم وجود وفود نقابية وحزبية داخل مقر الإضراب وهو ما يعني أن المنع يخص فقط فرع توزر ـ نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ومراسل" الطريق الجديد".

إن هيئة فرع توزر ـ نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تعبر عن شديد استيائها لمنعها من متابعة وضعية المضربين عن الطعام والإطلاع على حالتهم الصحية فهي تنكر على السلط المعنية منعها للنشطاء الحقوقيين وللمراسلين الصحفيين من القيام بمهامهم، كما تعبر عن تمسكها بالقيام بواجباتها ومن ضمنها حق أعضائها في الوصول إلى المضربين وتدعو لوضع حد لمثل هذه الإنتهاكات الخطيرة .

عن فرع توزرـ نفطة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان

الرئيس

شكري الذويبي


سبيــطـلــة: حفل استقبال وحوار مفتوح

يقيم فرع سبيطلة لحركة التجديد يوم الجمعة 20 فيفري حفل استقبال بمناسبة افتتاح مقر الفرع وينظم بالمناسبة حوارا مفتوحا مع السيد أحمد ابراهيم الأمين الأول للحركة حول مجمل القضايا السياسية
 والاقتصادية والاجتماعية وفي طليعتها الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة.


SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose