attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > بيـــــــــان من الرابطــة التونسيـة للدفـاع عن حقـوق الإنسـان 22-12-2008

بيـــــــــان من الرابطــة التونسيـة للدفـاع عن حقـوق الإنسـان 22-12-2008

الأربعاء 24 كانون الأول (ديسمبر) 2008

الرابطــة التونسيـة للدفـاع عن حقـوق الإنسـان

La Ligue Tunisienne pour la défense des Droits de l’Homme

تونس في 22 ديسمبر 2008

 بيـــــــــان
 
 

حاصرت قوات الأمن كامل يوم الأحد منازل عدد من القضاة أعضاء الهياكل الشرعية لجمعية القضاة التونسيين، لمنعهم من الذهاب إلى المؤتمر الذي عقد في مواصلة للانقلاب الذي حصل على المكتب الشرعي منذ 2005.
فقد وضعت سيارات الشرطة أمام منازل السيدات والسادة أحمد الرحموني وكلثوم كنو ووسيلة الكعبي وروضة القرافي وليلى بحرية وحمادي الرحماني ومنع من الوصول إلى مكان عقد ذلك المؤتمر كلّ من حاول منهم ذلك.
كما حوصرت منازل عدد من النشطاء منهم المختار الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والعياشي الهمامي المحامي والناشط الحقوقي، والمختار اليحياوي القاضي المعزول تعسفيّا من عمله.
 
وكان أعضاء المكتب الشرعي للجمعية التقوا مساء السبت برئيس الإتحاد الدولي للقضاة ورئيسة المجموعة الإفريقية والكاتب العام للإتحاد واستعرضوا معهم التطورات التي شهدتها جمعية القضاة للتونسيين منذ مؤتمر ديسمبر 2004 والانقلاب الذي حصل على الهيئة الشرعية وما تبعه من إبعاد لعدد من القضاة أعضاء هياكل الجمعية إلى داخل الجمهورية وغير ذلك من التطورات.
 
والهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تدين محاصرة القضاة ومنعهم من التحرك والاعتداء على حقهم وحق بقية النشطاء في التنقّل بحرية تطالب برفع التضييقات على هؤلاء القضاة وتمكينهم من كل حقوقهم والكف عن ملاحقتهم ومضايقتهم.
 
عن الهيئــة المديــرة

الرئيـــس

 المختـار الطريفـي

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose