attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > أنباء و أصداء 06-12-2008

أنباء و أصداء 06-12-2008

الأحد 7 كانون الأول (ديسمبر) 2008

اتحاد الشغل يحيي ذكرى جورج عدّة

أشرف السيد عبد السلام جراد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل على تظاهرة خاصة باحياء ذكرى الفقيد جورج عدة، مساء الثلاثاء 2 ديسمبر الجاري بقاعة "أفريكا" للسينما، عرض خلالها فيلم وثائقي حول حياة الفقيد ومشاركاته في ندوات نظمها الاتحاد وبالخصوص الندوة التي انعقدت سنة 2003 بمقر الاتحاد الجهوي ببن عروس لاستخلاص الدورس من احداث 26 جانفي 1978.

وقد حضر هذه التظاهرة عدد كبير من الاطارات النقابية الى جانب السيدة ليلى عدة ابنة الفقيد وحفيدته مريم الزغيدي، كما حضرها ممثلون عن الاحزاب السياسية مثل السيد أحمد ابراهيم الأمين الأول لحركة التجديد. وقد شدد السيد عبد السلام جراد على خصال جورج عدة وما تكبده من تضحيات في سبيل تحرير الوطن وعلى تفانيه في الدفاع عن حقوق العمال في إطار اتحاد الشغل وفي خدمة قضايا الديمقراطية وحقوق الانسان في تونس وفي سبيل نصرة القضية الفلسطينية.


مؤتمر صندوق التآزر بين الصحافيين

يعقد صندوق التآزر بين الصحافيين التونسيين مؤتمره الانتخابي يوم 30 ديسمبر 2008 وسيتم خلاله انتخاب ستة اعضاء جدد في مجلس الادارة يمثلون وجوبا. مؤسستي الاذاعة والتلفزة ووكالة تونس افريقيا للأنباء ومؤسسات الصحافة العمومية التابعة للمنظمات والاحزاب ومؤسسات الصحافة الخاصة والمؤسسات الصحفية العمومية والخاصة في الجهات.


تعــــزية

توفيت والدة السيدة ميّة الجريبي الأمينة العامة للحزب الديمقراطي التقدمي وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة "الطريق الجديد" بأحر التعازي للصديقة ميّة ولكافة أفراد عائلتها.


منــــــع

منع وفد من جمعية النساء الديمقراطيات من التوجه الى مدينة قفصة صبيحة يوم الخميس 4 ديسمبر لحضور محاكمة أبناء الحوض المنجمي ولم يسمح الا لاحدى المحاميات بالمرور، في حين لم تتمكن المناضلات نادية الحكيمي وأحلام بلحاج وحليمة الجويني من مواصلة السفر الى قفصة.


مؤتمر النساء الديمقراطيات: "المساواة مسؤولية جماعية ـ المساواة الفعلية ضرورة حياتية"

انعقد أيام الجمعة والسبت والأحد 28، 29 و30 نوفمبر المؤتمر الثامن لجمعية النساء الديمقراطيات تحت شعار "المساواة مسؤولية جماعية ـ المساواة الفعلية ضرورة حياتية"، وقد تمكنت الجمعية بعد مجهودات كبيرة وعراقيل كثيرة من الحصول على قاعة في نزل لتنظيم جلسة افتتاح المؤتمر مساء الجمعة 28 وحضر هذه الجلسة عدد غفير من المناضلين والمناضلات الديمقراطيين يتقدمهم رؤساء المنظمات الحقوقية والأمناء العامون لعدد من الأحزاب السياسية .منها حركة التجديد. وشخصيات مستقلة عديدة. وقد أفضى المؤتمر الذي ترأسته السيدة مليكة الحرشاني الرئيسة السابقة للجمعية، الى انتخاب هيئة مديرة جديدة ورئيسة جديدة هي الأستاذة سناء بن عاشور المناضلة النسوية والديمقراطية المعروفة واحدى مؤسسات الجمعية وذلك بعد أن قضت السيد خديجة الشريف، نيابة واحدة على رأس الجمعية مواصلة سنة حميدة للتداول على رئاسة الجمعية.

وبهذه المناسبة تتقدم "الطريق الجديد" بتهانيها للرئيسة الجديدة ولكافة عضوات الهيئة المديرة وعضوات الجمعية متمنية لهن مزيد النجاح في نضالاتهن من أجل حرية المرأة التونسية ومساواتها مع الرجل.

الهيئة المديرة الجديدة
- الرئيسة: سناء بن عاشور
- الكاتبة العامة: صفية فرحات
- أمينة المال: آسيا بلحسن
- العلاقات الخارجية: حليمة الجويني
- الاعلام: فتحية حيزم
- الصحة: نزيهة جمعة
- الشؤون القانونية: منية بن جميع
- الشغل: سعيدة قراش
- التربية والثقافة: رجاء الدهماني


SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose