attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > فـــي الجهـات > انشغال جراء استهداف الحق النقابي

في ولاية جندوبة

انشغال جراء استهداف الحق النقابي

السبت 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008

أصدرت النقابة الأساسية لأساتذة التعليم العالي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و التصرف و بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية بجندوبة لائحة عبرت فيها عن انشغالها لاستهداف الحق النقابي في التعليم العالي وغيرها من المسائل، هذا ما جاء فيها:


إنّ النقابة الأساسية لأساتذة التعليم العالي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و التصرف و بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية بجندوبة المجتمعة يوم 18 أكتوبر 2008 و بعد النظر في المستجدات المتعلقة ببداية السنة الجامعية 2008-2009 ، تعرب عن المواقف التالية :
- 1) تعبّر عن عميق انشغالها لاستهداف الحقّ النقابي في التعليم العالي و ذلك من خلال إحالة نشطاء نقابيين على مجالس التأديب على أساس ملفّات واهية و تعبّر عن مساندتها للزملاء الذين طالتهم هذه الإجراءات.
- 2) تستغرب من إحالة السيدة سعاد التريكي الأستاذة المحاضرة في العلوم الاقتصادية بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و التصرف بجندوبة على التقاعد رغم تمسّك قسم الاقتصاد و المجلس العلمي للكلية بخدماتها خاصّة و أنّ ذلك في تعارض مع الخطاب الرسمي القاضي بتعزيز التأطير في الجامعات الداخلية.
- 3) تعتبر أنّ امتناع جامعة جندوبة عن خلاص الساعات الإضافية التي أمّنها عدد من زملائنا بعنوان السنة الجامعية 2007-2008 حيف لا يستند إلى أي مبرّر قانوني و تتمسّك بحقّهم في الحصول على مستحقّاتهم.
- 4) تلاحظ أنّ هناك ، و ذلك للسنة الثانية على التوالي، ميز في حركة النقل المتعلّقة بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و التصرف بجندوبة التي لم تراع القواعد و التراتيب المعمول بها في هذا المجال و تطالب بناء على ذلك باحترام القوانين و المؤسسات و مبدئي المساواة و الإنصاف عند إنجاز الحركة المذكورة.
- 5) تستنكر ما ورد في مراسلة رئاسة الجامعة و المتعلّقة " بالمواضبة على الدروس" من تحميل الأساتذة المسؤولية فيما سمّته " التراخي " و فشل بداية السنة الدراسية في حين أنّ الجميع يعلم أسباب تغيّب الطلبة في الأسبوعين الأوّلين من السداسي الأول.
- 6) تعبّر عن قلقها لتدهور ظروف العمل خاصّة تلك المتعلّقة بظروف الإقامة و ذلك بعد الترفيع المشطّ و المفاجئ لتعريفة الإقامة بنزلي المدينة و تدعو بناء على ذلك السلط الجهوية و الجامعة للتدخّل في اتجاه مراعاة الظروف المادية للأساتذة و الإسراع بالعودة للعمل بتسعيرة خاصّة بإطار التدريس بالمدينة.

عن النقابة الأساسية

الكاتب العام

بكار غريب

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose