attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > فـــي الجهـات > مواطن لا يريد التفريط في أرض

في الهوارية:

مواطن لا يريد التفريط في أرض

السبت 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008

بريد القراء

اتصل بنا المواطن محمد بن الكيلاني بن عبد القادر بالحاج احمد صاحب بطاقة تعريف وطنية عدد 01686280 القاطن بنهج علي البلهوان منطقة بو كريم معتمدية الهوارية ولاية نابل و قال انه مالك على الشياع و متصرف في قطعة ارض بهنشير المبروك 3 مكرر على مستوى مفترق قرية بو كريم بالطريق الرابطة سليمان بالهوارية ذات الرسم العقاري عدد 561607 مشجرة بأصول زيتون و ذلك منذ أكثر من 40 سنة. وذكر انه قام بتنظيف الأرض من الأعشاب الطفيلية و الأشواك في أواخر شهر مارس 2008 .

إلا انه فوجئ بقيام المندوبية الجهوية للفلاحة بنابل برفع قضية ضده ادعت فيها قيامه بالإعتداء على المنطقة الغابية. كما سبق لإدارة الغابات أن ادعت ضدي في المحكمة أني قمت بتكسير أشجار تقع في المنطقة الغابية و الحال أنها نباتات شوكيه برية و تقع في ارضي التي امتلك في شانها شهادة ملكية و مسجلة في السجل العقاري لذلك كان حكم المحكمة منصفا وقضت بعدم سماع الدعوى و إطلاق سرا ح ابني عادل و سعيد اللذان قدما للمحكمة في حالة إيقاف .

و قامت نفس الإدارة بمداهمة ارضي مع العديد من الأشخاص و اقتلاع قرابة المائتي شجرة زيتون دون أي حكم قضائي زاعمين أن ذلك تطبيق لتعليمات من المسؤولين و قد عاين ذلك عدل منفذ وحرر في ذلك محضرا . وحاولت الإدارة المذكورة في مناسبة أخرى زراعة شجر الكالتوس مكان الزيتون الذي اقتلع مخالفين بذلك القانون الذي يمنع التشجير بالقوة . فقمت بمنعهم من دخول ارضي مستندا إلى ذلك القانون , لذلك قاموا بتدبير تهم كيدية ضد ابني سعيد بدعوى إضرام النار في الغابة في حين أن النار أوقدت في جذوع الأعشاب بأ رضي وهي عادة دأب عليها أصحاب الأرض وهو الآن بحالة إيقاف . وقد أكد أن المقصود من كل ذلك دفعنا إلى بيع أرضنا خدمة لأشخاص لهم رغبة في التوسع و التملك في هذا الهنشير. لذلك يوجه نداء إلى الجهات المعنية بالتدخل لإنصافهم و رفع المظلمة عنهم .

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose