attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > أربعة معطلين في إضراب جوع

جبنيـــانة

أربعة معطلين في إضراب جوع

الأحد 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2008

دخل أربعة شبان من مدينة جبنيانة وهم:كريم بحري و البحري فقي و صابر بن مبارك و وصبري غالي، في إضراب جوع عن الطعام منذ يوم 17 اكتوبر 2008 ، في حركة احتجاجية جراء عدم الإستجابة لمطالبهم في الحصول على شغل باعتبارهم ينتمون إلى عائلات فقيرة، لهم الأولوية في ذلك مثلما أكد ذلك قرار رئيس الدولة بتشغيل فرد من أبناء العائلات الفقيرة.

هؤلاء الطلبة يحملون شهائد جامعية في اختصاصات، التنشيط الثقافي و الفرنسية و الفلسفة والفنون الجميلة، وكانوا اعتصموا أمام مقر معتمدية جبنيانة من 10 إلى 15 سبتمر الفارط للفت الأنظار إلى وضعياتهم والمطلبة بحقهم في الشغل، ونظرا لعدم وجود حلول جدية وأمام حالة اليأس قرروا الدخول في إضراب الجوع.

وكان الأمين الأول لحركة التجديد السيد أحمد ابراهيم أدى يوم الأحد الفارط 19 اكتوبر 2008 زيارة للمضربين بمناسبة وجوده في مدينة صفاقس، حيث أشرف على الإجتماع المفتوح الذي عقدته الحركة.

كما زار السيدان الأسعد الجموسي عضو المجلس المركزي لحركة التجديد وهيئة فرع صفاقس للرابطة ونورالدين فلاح عضو الهيئة المديرة للرابطة المضربين يوم الأربعاء 22 اكتوبر 2008 ،كتعبير عن التضامن والمساندة لهم.

ونظرا لما يمكن أن ينجر عن الإضراب من انعكاسات صحية سلبية من المفروض أن يكون أحد الأطباء عاين فحصهم وعاين وضعهم يوم الخميس 23 اكتوبر، أما معنويات هؤلاء الشبان فهي جيدة ومرتفعة،
خصوصا في ظل المساندة التي جدوها من عائلاتهم ومن المجتمع المدني.

صالة العرض

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose