attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > فـــي الجهـات > "نداء من مواطنين بولعابة ": معتمدية بلطة بوعوان ولاية جندوبة

"نداء من مواطنين بولعابة ": معتمدية بلطة بوعوان ولاية جندوبة

الجمعة 2 آذار (مارس) 2012

21-01-2012

وافانا عدد من مواطني بولعابة معتمدية بلطة بوعوان بعريضة موجهة الى الحكومة تضمنت مطالب للنهوض بمنطقتهم والحد من البطالة هذا نصها:


نتقدم لكم بمطلبنا هذا، راجين من جنابكم إعانتنا على النهوض بالمنطقة وذلك باستغلال أرضنا التي تمتد على مساحة أكثر من 150 هكتارا منطقة الخلايفية، اليتايمية، الثريات بغورة على ضفاف سد وادي بوهرتمة ويتمثل هذا الاستغلال في غراسة الأشجار "زياتين، لوز، أشجار مثمرة." واحداث مسالك فلاحية لاستعمالها في التنقل عبر قطع الأرض، وكذلك اصلاح الشعاب عبر احداث أقفاص معدنية، وكذلك احداث ممرات لتسهيل الحركة والتنقل. علما أن هذه الأراضي قد اجتاحتها الزلازل والانزلاقات ويصعب العبور اليها.

كما نطلب من سيادتكم أن تكون هذه الاصلاحات عن طريق الحضيرة المسماة بالمنطقة بولعابة بلطة بوعوان ولاية جندوبة، مما يساهم في التخفيف من حدة البطالة والنهوض بالتشغيل وإعانة العمال على تجاوز صعوباتهم المادية والمعنوية، لأنهم يعيشون الفقر والخصاصة والتهميش، وهم من ذوي الاحتياجات الخصوصية ويعيشون حياة قاسية.

أما بالنسبة لأصحاب الأرض، فأرضهم قريبة جدا من سد وادي بوهرتمة ويمكن استغلال السد في الري لاستعادة عطاء الأرض بمنطقة الخلايفية، اليتايمية، الثريات بغورة معتمدية بلطة بوعوان ولاية جندوبة.

17 امضاء

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose