attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > عدد أعضاء الحكومة يرتفع إلى56

عدد أعضاء الحكومة يرتفع إلى56

الأربعاء 29 شباط (فبراير) 2012

28-01-2012

هشام سكيك


نشرت في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية قائمة المستشارين لدى رئاسة الجمهورية وعددهم الجملي خمسة عشر"15"، أربعة "4" منهم برتبة وزير وثلاثة "3" برتبة كاتب دولة.
كما نشرت في الأيام الأخيرة قائمة اضافية لتسميات برئاسة الحكومة تضمنت تسعة "9" أسماء لمستشارين وكاتب عام للحكومة ومكلفين بمهمات، اثنان منهم برتبة وزير وخمسة برتبة كاتب دولة.

والجميع يذكر أن مسألة عدد أفراد الحكومة قد كانت محل جدل عشية تسميتها، وكان من المفروض أن تضم 51 عنصرا ـ وهو ما أثار حفيظة الرأي العام الذي استكثره، ورأى فيه اهدارا للطاقات وتبذيرا للمال العمومي ـ مما أجبر السيد حمادي الجبالي على مراجعة تركيبة حكومته نحو التنقيص من عدد أعضائها ليصبح 42 ـ وهو مجهود اعتبره البعض آنذاك غير كاف.

أما عن التسميات الجديدة، فينضاف الى حكومة 42 عضوا، 7 وزراء وكتاب دولة جدد لدى رئيس الحكومة، و7 آخرون أيضا لدى رئيس الجمهورية ليصبح العدد الجملي برتبة وزير وكاتب دول 56 مسؤولا

ملاحظة أخيرة، لقد سبق لرئيس الجمهورية انه أعلن عن اعتبار المرتب الشهري المخصص له مرتفعا أكثر من اللزوم، فهل ستكون مصاريف المسؤولين السياسيين الـ15 الجدد أقل كلفة من الاقتصاد المرصود من راتب رئيس الدولة؟

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose