attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > فـــي الجهـات > بنزرت:أوضاع تتطلب تدخلا عاجلا

بنزرت:أوضاع تتطلب تدخلا عاجلا

الأربعاء 29 شباط (فبراير) 2012

28-01-2012

أوضاع متأزمة يعيشها في المدة الأخيرة معهد الحبيب ثامر ببنزرت، ومحورها مديرة المعهد التي تتعرض منذ تعيينها في بداية السنة الدراسية الى حملة ممنهجة الهدف منها دفعها الى الاستقالة حتى يتسنى ارجاع المدير السابق.

المديرة الجديدة معروفة كأستاذة بنشاطها النقابي والحقوقي بمدينة بنزرت، ومنذ أن عينت في خطتها الجديدة، تعكرت الأجواء داخل المعهد وكثرت عليها الضغوطات من طرف عدد من الاداريين التجمعيين والمناشدين قبل أشهر وقلة قليلة من الأساتذة، والذين لبسوا أخيرا جلبابا نهضويا مفتعلا.

وتتمثل الضغوطات أساسا في محاولات عديدة لتأليب التلاميذ ضد مديرتهم وتوظيف المشاكل العادية التي تعترضهم مع الادارة أو بعض أساتذتهم لإقناعهم بأن كل المشاكل متأتية من المديرة، وهي "مقصرة" و"يسارية" و"كافرة".
من ذلك أنه يوم 14 جانفي نظمت المديرة حفلا لاحياء ذكرى الثورة بساحة المعهد تحت العلم، وابتدأ الحفل بطلب المديرة دقيقة صمت على أرواح الشهداء، فعلق أحد الأساتذة بصوت عال حتى يسمعه التلاميذ بأن "الصمت"من عادات الكفار، وليس من عادات المسلمين.

وقد بلغ التصعيد أوجه يوم الثلاثاء الماضي حيث هجم عدد من التلاميذ مؤطرين بإداريين على المديرة وأمطروها بوابل من الشتائم والتهديدات ولم تنج منهم إلا بلجوئها الى مكتب الناظرة ودفاع الأساتذة عنها.
أوضاع خطيرة تتطلب تدخلا عاجلا وناجعا من السلط الادارية وكذلك الأمنية الجهوية منها والمركزية، حفاظا على أمن المديرة وتلاميذ المعهد وأساتذه، على توفير ظروف دراسية طبيعية.

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose