attariq aljadid

الصفحة الأساسية > عربي > شؤون وطنية > النائب عادل الشاوش لـ"قدس برس" : "مناشدة مكتب البرلمان للرئيس بن علي لا (...)

النائب عادل الشاوش لـ"قدس برس" : "مناشدة مكتب البرلمان للرئيس بن علي لا تلزمنا"

السبت 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010

أدلى النائب عادل الشاوش بتصريح لـ"قدس براس" حول البيان الذي أصدره مكتب البرلمان التونسي يوم الجمعة 5 نوفمبر الجاري وناشد فيه رئيس الدولة مواصلة قيادة البلاد...

النائب المعارض عادل الشاوش عبّر في تصريحه عن رفضه لمحتوى البيان الذي أصدره مكتب البرلمان بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين للسابع من نوفمبر وقد نقلت عنه "قدس براس" ما يلي:

...وأشار الشاوش إلى أنّ البيان صدر خارج الجلسة العامة مضيفا " إنّ مجلس النواب هو مؤسسة تشريعية تعددية ليس من حقها أن تبعث مثل هذه الرسائل لرئيس السلطة التنفيذية. وتابع المتحدث "كان بإمكان أية مجموعة برلمانية أن تعبّر عن رأيها في هذا السياق وليس لهم الحق في الحديث باسم النواب ولا باسم المؤسسة".

وأعلن عادل الشاوش أنّه يعتزم توجيه مذكرة احتجاج إلى رئيس البرلمان في هذا الصدد. كما ذكر أنّ نواب حركة التجديد كانوا قد وجّهوا سنة2004رسالة احتجاج على رسالة مماثلة وقّعها رئيس البرلمان تأييدا لترشيح الرئيس بن علي للانتخابات الرئاسية قبل الماضية.

وبحسب الشاوش فإنّه، باستثناء نوّاب حركة التجديد، يوجد تمثيل لنوّاب عن أحزاب المعارضة الموصوفة بالموالاة في مكتب البرلمان...

وحول نفس الموضوع، أدلى النائب عادل الشاوش بتصريح إلى قناة الجزيرة القطرية في النشرة المغاربية، أكد فيه ما قاله في تصريحه لـ"لقدس براس".

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose